الرئيسية / آراء / شباب لحراطين بين مطرقة الفقر وسندان الجبن وفقدان الطموح/إزيد بيه احديد

شباب لحراطين بين مطرقة الفقر وسندان الجبن وفقدان الطموح/إزيد بيه احديد

حنما نتكلم عن فقر لحراطين وتجيلهم وإقصاء شبابهم الجبان والكسول عديم الطموح إلا من التنظير واقعيا وجمال الكتابة أفتراضيا فإننا نتكلم عن مآنات شعبا كتب الله له حتى الآن مذلة الفقر وكابوس الحرمان في وطنه وبين ذويه وجرانه وأخوته في الدين والوطن؟ وعندما نقول شباب لحراطين الجبان والكسول وعديم الطموح فلم تأتي هذه الألقاب من فراغ نحن نعرف اسباب اطلاقنا لهذه الألقاب التي تقتشر منها القلوبنا وتدمع منها العيوننا، لكنه واقع يجب تسليط الضوع عليه.

إن جل شباب لحراطين وخصوصا منه ما يطلق عليه المثقف وهو يشاهد ويعيش كل انواع الاقصاء والحرمان الممنهج نصيبه من الاقصاء والحرمان نصيب الأسد، جلياً له هذا في المسابقات الوطنية وفي التوظيف وفي التعليم وكل ما من شأنه رخي خناق الفقر عليه. وكل هذا لم يغير شيء في نمط تفكيرهم ولا طموحا لتغير واقعه، لهو يستحق هذه الألقاب وأكثر.

يا شباب لحراطين الطموح ليس فقط في التنظير واقعيا والكتابة افتراضيا الطموح ان يعرف الشخص ان حرمانه في وطنه الأم ليس بضرورة تخليه عن طلب المعيشة في وطن آخر ان كل الشرائح الموريتانية بأستثناء جُل لحراطين، سعت وبحثت ومقاومة الفقر بشتى الوسائل المشروع ولنا في البيظان، “واسوانك” خير مثال إن أي شخص يعرف كيدي ماغا و كيهيدي وكل شخص يعرف “اسوانك” (سورغلة) يعرف ثراهم المستمر وامتلاكمهم لأنواع الفكلات و للقطع الارضية المهمة في انواطشوط وخارجها..!! إنهم أناس أتخذوا من العزيمة و الطموح و السعي عنوانا بدل العوي في وطن هم يعرفوا انه ليس لهم منه إلا رياحه الملوثة برائحة بطون المليئة بالمال القذر والمحكوم من طرف لوبي، قبلي جهوي والزبوني

ولنا في اهل لعصابة من البيظان الذين كانوا بالأمس الفقر واحوج من لحراطين في (كرو) ومناطق أخرى في باركيول وفي كيفه..!! ايضا من البيظان الدليل الثاني انهم بيظان قل فيهم من يحمل شهادة علياء، ولكن هذا لم يكن لهم عائقا أمام طموحمهم ونضالهم من أجل تغير واقهم حتى أصبحوا أثرياء يضرب بيهم المثل وليس كل أثرياء البيظان بضرورة أكلت المال العام هناك منهم من لم يعمل في الحكومة وليس له أي صلة بيها.

أما لحراطين للمؤسف لم يلدوا شبابا حتى الآن لديه طموح ولا تفكير جارح التنظير الذي صدعوا به أدمغتنا ولم يقدم شيء لهم ولا شريحتهم..!!

انتفضوا يا شباب لحراطين

شاهد أيضاً

العبودية العقارية شبح يطاردُ العبيد وأبناء العبيد السابقين/ الحسن امبارك ايجه

اليوم اثناء زيارتي رفقة الوفد الإيراوي المبعوث لمنصارة أصحاب المظالم وممثلين من أدباي بوبغجة لحاكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *