الرئيسية / الأخبار / تعليق: هل قررت موريتانيا الرد على “السائقين المغاربة” بعد “الطريق الى داكار”..

تعليق: هل قررت موريتانيا الرد على “السائقين المغاربة” بعد “الطريق الى داكار”..

الوئام الوطني (نواكشوط): يبدو ان مورتيانيا قررت الرد على “السائقين المغاربة” بعد الوثائقي “الطريق الى داكار” الذي اذاعته قناة الجزيرة الوثائقية القطرية، والذي تحدث فيه سائقون مغاربة بشكل لم يرق لنواكشوط وتسبب في موجة غضب لدى الموريتانيين”.

وفي نواكشوط قال كثيرون ان “الوثائقي” الذي تخلله انتقاد حادة لموريتانيا، وغير منصف في حقها، سيواجه بردة فعل غير “ناعمة” من طرف السلطات الامنية الموريتانية.

ورغم ان السلطات المغربية لا تتحمل مسؤولية ما قاله السائقان المغربيان في الوثائقي عن موريتانيا، ورغم انه لا يعكس حتى وجهة نظر السائقين المغاربة الذين يحمل الكثير منهم ذكريات طيبة عن موريتانيا، ورغم ان السلطات الموريتانية لم تبدي رسميا أي اهتمام بالموضوع، الا انه من المحتمل ان يواجه سائقوا الشاحنات مزيدا من الضغط خلال رحلاتهم المتعبة، اضافة لبعض المواقف المحرجة على التراب الموريتاني في طريقهم الطويل الى داكار او  الى عدد من الدول الافريقية.

ورغم ان ما كان متوقعا لا يعدوا بعض “التأنيب بين الأحبة” و”العتاب” من طرف السلطات الامنية والموريتانيين لبعض السائقين، الا انه يبدو ان درك الحدود الموريتاني من باب الصدف -وهي صدفة غريبة حقا- أوقف على طريق “انواذيبو – PK55” شمال البلاد شاحنة متوجهة إلى النيجر عثر بداخلها على كمية معتبرة من مخدرات القنب الهندي مخبأة وسط عشرات الأطنان من الخضراوات.

وحسب مصادر “أنباء انفو” استفاد  الدرك الموريتاني من معلومات حصل عليها من سائق شاحنة أخرى مرافقة  أشار فيها إلى وجود مواد ممنوعة فى السيارة المحتجزة.

وحسب المصادر تم احتجاز حوالي 370 كلغ  من مخدر القنب الهندى مخبأة بعناية داخلة السيارة.

تلك عملية وان كانت حدثت بالصدفة فهي ليست في صالح السائقين المغاربة -زغيرهم- الذين ستكون عيون الامن الموريتاني مسلطة عليهم ما سيجعل المرور اكثر صعوبة على الاقل بحكم التفتيش الذي ستتعرض له الشاحنات لقطع الطريق امام المهربين حيث “تشهد بوابات  الحدود الموريتانية مع السنغال والمغرب ومناطق شمال البلاد محاذية للجزائر بين الفينة والأخرى محاولات متكررة لتهريب المخدرات”.

تلك قصة اخرى تضاف الى الجدل الكبير الذي عاشه ولا يزال يعيشه الموريتانيون بعد بث وثائقي “الطريق الى داكار” الذي يبدو انه قد يتحول الى “طريق” آخر ربما يعبره البعض في طريقه الى السجن لسنوات.

نقلا من وكالة الوئام للأنباء

شاهد أيضاً

مركز مبدأ ينظم أمسية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

نظم المركز الموريتاني للدراسات والبحوث الإنسانية-مبدأ مساء اليوم(السبت) بانواكشوط، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ندوة ثقافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *