الرئيسية / رياضة / مقابلة طويلة ومشوقة مع كيمتش تابعوها/طلال حليلة

مقابلة طويلة ومشوقة مع كيمتش تابعوها/طلال حليلة

• عندما تكون على أرض الملعب ترغب دائما في تحمل المسؤولية، وعندما تلعب العديد من الدقائق مثلي فإنك تتحمل الكثير من المسؤوليات، وأنا أرغب في تحملها”.
“بالنسبة لي لا يهم إن كنت ارتدي شارة القيادة أم لا، عندما أكون على أرض الملعب أرغب في إظهار أفضل مستوى لي وأنا أكون زميلا جيدا وأساعد زملائي عندما يرتكبون الأخطاء، وهذا نفس الأمر عندما أرتكب الأخطاء، حينها أرغب في أن يتواجد زملائي من أجلي”.
“عندما أرى أن هناك شيئا خاطئا أقول لزملائي، أنا لاعب عاطفي ولا أخشى قول رأيي، هذه شخصيتي ولا يمكن إخفائها”.
• جوارديولا صاحب التأثير الأكبر في مسيرتي؟ بالطبع، عندما انضممت لبايرن كنت قادما من فريق درجة ثانية، وبالنسبة لي كان عالما جديدا. المدرب أظهر الكثير لي، أراني المساحات في الملعب وتدربت مع لاعبين من طراز رفيع، لذا تطورت كثيرا”.
“بيب كان رائعا معي، وبعدها أصبحت لاعبا في المنتخب الألماني وتنافست مع منتخبات أوروبية.. لقد غيرني وألهمني”
إنه شخص عاطفي للغاية وبمجرد أن يرى شيئا ما خاطئا يذهب ليتحدث معك مباشرة، لا في غرف الملابس وليس في اليوم التالي، يرغب في فهم الموقف مباشرة، وهذا أسهل لك كثيرا كلاعب”.
“هذا بيب جوارديولا وعليك أن تثق به لأنه شخص أمين
• عندما أخبرني شخص من لايبزيغ أن بايرن كان يريدني ، فكرت أنه كان يمزح. ثم تحدثت إلى بيب ، وكنت أعرف أنه حلل لعبي من الألف إلى الياء. كما أخبرني أنه يملك خططًا كبيرة بالنسبة لي وأنني لن اكون مجرد اي لاعب ”
• عن يورجن كلوب؟ من المذهل أن يكون بهذه المشاعر سواء مع اللاعبين أو الجماهير، بإمكانك أن ترى قدرته على دفع اللاعبين للأمام وتطوير مستواهم، كل لاعب يصبح أفضل مع مدرب مثله .
“عندما ترى أسلوب لعب ليفربول فإنهم يملكون دفاعا قويا وهجوما مذهلا، يملكون الكثير من السرعة ولديهم لاعبين أقوياء في الصراعات الثنائية. ليس من السهل اللعب ضدهم. كلوب قدم أشياء عظيمة معهم،
• عن مقارنته ب فيليب لام: “صحيح اننا نلعب نفس الموقف. ولكن اعتقد انه كان أفضل مني في السيطرة على عواطفه ، فانه يحدث لي انني أغضب في منتصف لعبه بسبب تمريره سيئه أو فرصه ضائعه. انه مثال علي الرغم من انني أريد ان اذهب بطريقتي الخاصة ”
نحن نتحدث عن أيقونة كرة القدم الألمانية. يجب أن أقنع على المستوى العالي لسنوات عديدة أخرى.. آمل أن ارتكب أخطاء قليلة كما فعل. كان مثالاً من التناسق ”
اللاعب الذي اعجبك في التدريب؟ الونسو ” كان حقا مميزا. لقد كانت كراته الطويلة مزهلة . كانت قراءته للعبة رائعة. لقد تشرفت بأن أكون معه زميلا في الفريق. إنه أفضل لاعب لعبت معه”
‏• عن تشافي هيرنانديز لقد كان النجم المفضل . لم أره أبداً يرتكب خطأً فنياً ، لقد كان مدربًا على أرض الملعب.ما زلت أشاهد مقاطع فيديو له على YouTube. كنت أحب اللعب إلى جانبه وإينيستا في فريق واحد ”
• عن كومان هو لاعب موهوب ذو إمكانيات ضخمة. إنه سريع جداً ومراوغ عظيم.. أنا سعيد. لقد كان سيئ الحظ مع الإصابات ، لقد كانت الدموع في عيني عندما أصيب بجروح ضد هوفنهايم ”
• عن كأس العالم: “العديد من العوامل ساهمت في هذا الفشل. أردنا السيطرة على منافسينا وفقدنا توازننا. لم نستحق التأهل. يجب أن نكون أكثر مرونة وحداثة في طريقة العب للعودة إلى افضل مستوى

من صفحة تكتيكات كرة القدم

شاهد أيضاً

بيب الى يوفنتوس … بين الواقع والخيال .. تقديم / حازم محمد

تطالعنا التقارير الصحفية الواردة من بلاد الكالتشيو في ايطاليا بأن نادي السيدة العجوز ( يوفنتوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *