الرئيسية / الأخبار / من باريس :أخبار معتقل الرياض بيرام ولد الداه ولد اعبيد …! 13/08/2018

من باريس :أخبار معتقل الرياض بيرام ولد الداه ولد اعبيد …! 13/08/2018

 

التضيق يتواصل على الزعيم بيرام الداه اعبيد المعتقل في مكان كالمقبرة والنفايات في مفوضية الشرطة في الرياض بأنواكشوط ومفوض الشرطة العنصري الظلامي حمودي ولد امهادي يرتحل الباحة إلى إدارة الأمن الوطني..التي هي فعلاً:
ادارة الرعب الوطني ويلتقي كبير هذه المؤسسة الفريق محمد ولد مكت وهو الرجل الذي تهد مرات علناً بقتل بيرام الداه أعبيد وهو الذي كان يستعجل إعتقال الرئيس بيرام منذ أسابيع وتلفظ بذلك أمام شهود موجودين.
محمد ولد مكت متهم من طرف الضباط والجنود الموريتانيين الناجين من مجزرة ثكنة “إينال”بالضلوع في هذه المذبحة إتهمه هؤلاء بتصفية الضابط عبدالله تامبيدو الذي كان مريضا حينها . أذن الجلاد القاسي حمودي ولد امهادي رجع من مقابلته للفريق ولد مكت وبدأ بتشديد الحبس على الرئيس بيرام الداه اعبيد ومنع أفراد الشرطة من مساعدة هذه الشخصية الوطنية والدولية من ترتيب مقومات الحياة في هذا المعتقل الصعب والظروف القاسية .
وعلى كل النشطاء الساسيين والحقوقيين والمسكونين بجب الحرية والكرامة للبشر والمساندين للقضاياة العادلة في العالم أن يبلغوا جميع الأوساط بهذه الوضعية الخطيرة وأن بيرام الداه أعبيد يقضي يومه السابع عند الشرطة في الحراسة النظرية التي ينص القانون وتوصيات اللجنة الأممية ضد التعذيب انها لا يجوز أن تتجاوز يومين ولأي جريمة : أنهُ يتوفر على شعبية وقبول عريض من الشعب الموريتاني وانه مترشح للإنتخابات النيابية والرئاسية كمعارض لنظام الديكتاتور محمد ولد عبدالعزيز.

محمذن ولد الزحاف

شاهد أيضاً

مركز مبدأ ينظم أمسية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

نظم المركز الموريتاني للدراسات والبحوث الإنسانية-مبدأ مساء اليوم(السبت) بانواكشوط، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ندوة ثقافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *