الرئيسية / الأخبار / حركة رفض تطالب بإطلاق سراح بيرام الداه اعبيد وإنهاء ظاهرة البوليس في المشهد السياسي

حركة رفض تطالب بإطلاق سراح بيرام الداه اعبيد وإنهاء ظاهرة البوليس في المشهد السياسي

 

 

 

مرة أخرى يبرهن النظام الموريتاني على ممارساته العنجهية وتضييقه الفج على الحريات العامة في البلاد، ودوسه المتواصل على كل المكتسابات الديمقراطية التي حققها الشعب الموريتاني، وحتى لايبقى مجال للشك لدى كافة الفرقاء السياسيين من أن الاستحقاقات الانتخابية التي يعتزم النظام العسكري تنظيمها في ظل احتقان سياسي وتغول للمؤسسة الأمنية وسيطرة البوليس السياسي على المشهد، ماهي إلا تمثيلية لتحسين صورته المشوهة بالانقلاب على اول تجربة ديمقراطية في البلاد.

عاد النظام مجددا إلى سياسة الاعتقالات التعسفية والاختطاف والتي لم يسلم منها مرشحون للانتخابات، فقبل أيام تم اختطاف الدكتور محمد ولد الشيخ واليوم تتكرر نفس العملية مع المرشح بيرام ولد الداه ولد اعبيد رئيس حركة إيرا، وقبلهم يوشك أن يقضي السيناتور محمد ولد غدة عاما كاملا من الاعتقال التعسفي خارج إطار القانون.

إننا في حركة رفض نؤكد على مايلي:

1 – نفرض الإطلاق الفوري لسراح رئيس حركة إيرا بيرام الداه اعبيدي، والمرشح محمد ولد الشيخ والسيناتور محمد ولد غدة، وإنهاء ظاهرة تغول البوليس في المشهد السياسي.

2- نستنكر بشدة الاعتقالات التعسفية والاختطافات التي يقوم بها النظام ضد المواطنين الموريتانيين، ونعتبرها انتكاسة خطيرة في المكتسبات الديمقراطية التي حققها الشعب الموريتاني، كما أنها تنذر بعهد جديد من دولة العسكر يضيق ذرعا بكل رأي مخالف.

3- أن المكتسبات التي حققها الشعب الموريتاني في مجال الحريات العامة بنضالاته المتراكمة لامجال للانتقاص منها أو التضييق عليها وسنقف بحزم أمام هذه المحاولات اليائسة.

4 – ندعوا كل القوى المعارضة إلى التوحد ورص الصفوف من أجل مواجهة هذه الممارسات العنجهية وفرض احترام سيادة القانون أمام سياسة العسكرة وتكميم الأفواه التي يحاول النظام العودة بالبلاد إليها.

بتاريخ : 2018/08/07

حركة رفض

شاهد أيضاً

مركز مبدأ ينظم أمسية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

نظم المركز الموريتاني للدراسات والبحوث الإنسانية-مبدأ مساء اليوم(السبت) بانواكشوط، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ندوة ثقافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *