الرئيسية / الأخبار / المؤتمر الدولي من أجل محاربة العبودية 28-29 إبريل 2018 (مادريد Madridإسبانيا Espagne)

المؤتمر الدولي من أجل محاربة العبودية 28-29 إبريل 2018 (مادريد Madridإسبانيا Espagne)

 

 

 

 


نظم تجمع المنظمات الحقوقية الإسبانية تحت قيادة رئيس منظمة اير-موريتانيا-اسبانيا الأستاذ أيدلفونسو كوميز مرتينيسIdelfonso Gomes Martinez، المؤتمر الدولي من أجل التصدي العبودية ضمن البشرية. فخلال يومين ناقش المؤتمرون مواضيع العبودية في عدة مناطق و بلدان من العالم كما تخصيص جزء كبير من النقاش لقضايا عادلة في العالم مثل قضية الشعب الفلسطيني، الصحراء الغربية أو وضعية الشعوب الأمريكية الأصيلة و ما تعانيه من سلب الأراضي و تغييب الثقافة. و مثل الكاتب و الصحفي الفلسطيني المناضل سعيد العلمي قضية الشعب الفلسطيني العادلة كما مثل الشعوب الهندية-الأمريكية الأصيلة المحامي و الكاتب البوليفي (Bolivie) و الرشح للانتخابات الرئاسية في بلده. كما حضر الزعيم بيرام الداه اعبيد عن موريتانيا و كان محاطا بالعديد من أعضاء فروع ايرا في أوروبا كمنسق أوروبا يعقوب جارا Yacoub Diarra, لاورا سبينولا Laura Spinola عضوة مكتب ايرا-فرنسا، أعضاء مكتب ايرا في إقليم الباسك الاسباني ورده منت أحمد زيد و محمد ولد احمد بابو و محمد ولد بواه و كذالك أباه ولد ميساره و ينج ولد محمد سالم و سليمان ولد هميمت الملقب ماكس أعضاء مكتب ايرا-جزر الكاناري و أداما جاكيتي المقيم في مادريد.
اختار المؤتمرون رايتي فلسطين و ايرا-موريتانيا كزي لمنصة المؤتمر.
كما أن المؤتمرين خلدوا ذاكرة أسطورتي الثورة الإشتراكية الأممية الارجنتيني ارنيستو شي جيفارا Ernesto Che Guevara و الألمانية روزا لكسمبورج Rosa Luxembourg.

شاهد أيضاً

مركز مبدأ ينظم أمسية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

نظم المركز الموريتاني للدراسات والبحوث الإنسانية-مبدأ مساء اليوم(السبت) بانواكشوط، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ندوة ثقافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *