الرئيسية / الأخبار / رفع الجلسة التي كان من المقرر ان تشهد اختيار رئيس قسم روصو بعد تهديد بالسلاح

رفع الجلسة التي كان من المقرر ان تشهد اختيار رئيس قسم روصو بعد تهديد بالسلاح

قال منسق عمليات تنصيب هيئات حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في روصو عبد القادر ولد محمد، إنه قرر ليل الثلاثاء رفع الجلسة التي كان من المقرر أن تشهد اختيار رئيس قسم روصو بعد أن هدده أحد الحضور باستخدام السلاح.

 

 

 

وقال المتحدث مبررا – لعدد من الحضور تجمعوا حوله خارج مقر الاجتماع- تصرفه بكونه “شعر بالخوف على سلامته وسلامة الحضور بعد أن أشهر أحد الحضور سلاحا ناريا كان بحوزته”.

 

 

 

ورفعت جلسة اختيار رئيس قسم حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في روصو بعد فوضى عارمة شهدتها قاعة الاجتماع، بينما أتهم بعض الحضور اللجنة بعدم الحياد، قائلين إن جهات مشبوهة داخل الحزب في روصو تلاعبت باللوائح، وتصرفت بعيدا عن قانون الحزب.

 

 

 

وارتفعت الأصوات داخل قاعة الاجتماع، بينما قرر عشرات المناديب الانسحاب بعد ساعات طويلة من الانتظار، معتبرين أن الأمور خارج سيطرة الحزب ولجانه.

 

 

 

وشوهد عدد من أنصار الحزب وهم يقفون في جماعات متفرقة، منتقدين الطريقة التي يتم بها اختيار هيئات روصو.

 

 

 

وقال ككي ولد صمب الفلاني في تصريح لـ “وكالة أنباء لكوارب” إن العملية غير شفافة، وأن جهاتا غير مسؤولة اختطفتها واستخدمتها لأغراضها الخاصة، مدينا بشدة ما يحدث داخل الحزب في روصو.

 

 

 

وأكد المتحدث أن الطريقة التي تم بها اختيار مناديب المؤتمر كانت مخالفة لكل الأعراف والتقاليد الديمقراطية، وشكلت حرجا بالغا للحزب الحاكم في عاصمة ولاية اترارزة.

 

 

 

وقال ولد صمب الفلاني إن أربعة على الأقل من مناديب مؤتمر الحزب عن مقاطعة روصو لا علاقة لهم بالمدينة، وتم اختيارهم زورا خدمة لأغراض مشبوهة.

 

 

 

من جهة أخرى انتقد متحدث باسم ما يسمى “جماعة الوجهاء” عمل “لجنة وصال” التي تم اختيارها لاقتراح مرشحين لفرع وقسم الحزب بروصو، معتبرا أن اللجنة تجاوزت صلاحيتها، وأن ذلك أدخل الحزب في أزمة ما تزال مستمرة.

 

 

 

وقال عدد من المتابعين لما يجري في روصو إن الأطراف السياسية الكبيرة على مستوى نواكشوط تدخلت بقوة عن طريق وسطائها المحليين، مستغربين الطريقة التي تتم بها كتابة لوائح المناديب، والطريقة التي يختفي بها بعض الأسماء.

 

 

 

ومن المنتظر أن يدعو منسق اترارزة لجلسة أخرى غدا الثلاثاء من أجل اختيار رئيس لقسم روصو

نقلا من موقع لكوارب

شاهد أيضاً

مركز مبدأ ينظم أمسية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

نظم المركز الموريتاني للدراسات والبحوث الإنسانية-مبدأ مساء اليوم(السبت) بانواكشوط، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ندوة ثقافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *