الرئيسية / الأخبار / حزب الصواب وحركة إيرا (نضج الساسة ونزع الفتيل )

حزب الصواب وحركة إيرا (نضج الساسة ونزع الفتيل )

فور اعلان تفاصيل التفاهم السياسي الذي  حصل مؤخرا بين حزب الصواب وحركة ايىرا  والذي كان لي شرف حضور حفل اعلانه شخصيا،  لحضوره،  كتبت منشورا علي هذه الصفحة تم تداوله علي نطاق واسع  رحبت من خلاله  بهذا التفاهم  وتمنيت لو انه كان من حيث الاستمراية والصمود و الاثار  شبيه بالاتفاق الذي ابرم قبل سنواة الرئيس مسعود شفاه الله مع حزب التحالف الشعبي التقدمي الناصري.

 

نعم. لقد رحبت  بقوة بهذا التفاهم وتمنيت له النجاح والديمومة والاتساع عموديا وافقيا.  واستبشرت به خيرا  علي وحدتنا  الوطنية  ونسيجنا  الاجتماعي وذلك لما قد يكون له من تداعيات اجابية   علي بعض مظاهر  الاحتقان و الاستقطاب الشرائحي  والشحن العاطفي الشوفيني المتخلف الذي بدنا نلمسه مؤخرا  و بكل دهشة واستغراب بين الفينة والفينة   في هذا البلد المسلم المحافظ للاسف الشديد.

 

وكنا قد انطلقنا في رايتنا هذه من حقيقة جلية  وواضحة وهي ان  تحالف حزب الصواب ذي الخلفية العربية القومية مع حركة ايرا المورتانية ذي الخلفية الانعتاقية المدافعة عن ضحايا عهود الاسترقاق وٱثار هذه الٱفة البربرية المقيتة المدمرة علي شريحة الحراطين الوطنية  الكريمة وغيرها من من رزحوا ظلما وجورا  تحت نير الرق والعبودية،  هو مشروع حراك  وطني كبير جدا و واع جدا  وناضج وطموح وملتزم. وسيؤدي لا  محالة اذا ما كتب له النجاح الي تجفيف منابع الغلو  والعصبية والنزعات الضيقة ذات الطابع العنصري والطائفي المدمر و المنتهك بشكل صارخ  لتعاليم ديننا الحنيف.كما انه قد يؤسس لبناء نواة لطبقة سياسية جديدة مؤمنة بالوطن وبوحدة الشعب والمساواة بين ابنائه وبالدمقراطية وبالحقوق وقادرة علي انصاف المظلومين والمحرومين والمغبونين الكثر من ابناء هذا الشعب  المطحون.او علي اقل تقدير ايصال صوتهم الي اوسع  مدي ممكن.

 

من كل قلوبنا نتمني لهذا التفاهم المستنير النجاح والاستمرار والتوسع. ونشكر ونهنؤ الموقعين عليه:  السادة  بيرام الداه اعبيدي وعبد السلام حرمة  علي التوالي: رئيس حزب الصواب، رئيس حركة ايرا و اخيرا وليس ٱخرا الوزير عمار ولد يالي الذي هو مهندس  هذا التحالف الوطني الاستثنائي.

 

المنسق العام  : لتيار الأمة والواحدة  المستقل

سيد امحمد محمد فال

شاهد أيضاً

مركز مبدأ ينظم أمسية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

نظم المركز الموريتاني للدراسات والبحوث الإنسانية-مبدأ مساء اليوم(السبت) بانواكشوط، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ندوة ثقافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *